أسعار الذهب في مصر السبت 29-8-2020 وعيار 21 يقفز إلى 862 جنيهًا

11

صعد سعر أوقية الذهب في نهاية تداولات بورصة المعادن العالمية أمس، ليعاود الارتفاع ويصعد معه أسعار الذهب في مصر اليوم السبت 29 -8-2020 بشكل كبير في بداية التعاملات الصباحية في السوق المحلية.

وسجل سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر مبيعًا وانتشارًا في الوجهين البحري والقبلي نحو 862 جنيهات بأرتفاع حوالى 4 جنيهات عن التعاملات الصباحية أمس والتي سجلت 858 جنيهًا.

سعر الذهب في مصر سعر الذهب في مصر
سعر الذهب اليوم

وفيما يلى أسعار الذهب اليوم في مصر السبت 29 أغسطس 2020 خلال التعاملات الصباحية:

عيار 24 (986 جنيهًا)

تراجع سعر جرام الذهب عيار 24 فى بداية تعاملات اليوم السبت إلى 986 جنيهًا.

عيار 21 (862 جنيهًا)

يبلغ سعر جرام الذهب عيار 21 فى بداية تعاملات اليوم 862 جنيهًا للجرام ، مع العلم بأنه الأكثر طلبًا بالسوق المحلية.

عيار 18 (739 جنيهًا)

فيما سجل سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 739 جنيهًا فى بداية تعاملات سوق الذهب فى مصر الآن.

الجنيه الذهب 6896 جنيهًا)

بلغ سعر الجنيه الذهب اليوم 6896 جنيهًا، والذى يزِن 8 جرامات.

وتراجع سعر أوقية الذهب خلال التعاملات الصباحية اليوم السبت إلى 1964 دولارًا

الصاغة : تذبذب سعر الذهب محليا وتوقعات بأستمرار صعوده

وقال نادي نجيب سكرتير شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة ، إن هناك تذبذبا قويا وسريعا في سعر الذهب في مصر خلال التعاملات وتتغير الأسعار كل دقائق مما يربك السوق المحلية.

أسعار الذهبأسعار الذهب
أسعار الذهب فى مصر اليوم

وتوقع “نجيب” صعود أسعار الذهب مجددا يأتي نتيجة تراجع سعر الدولار عالميا بعد تصريحات رئيس الاحتياطي الأمريكي بأنه يستهدف فائدة منخفضه على الدولار مما يدعم استمرار تراجع سعر الدولار عالميا خلال الأيام الجارية مما يزيد الطلب علي الذهب.

وأكد أن الطلب على الذهب محليا منخفض للغاية خلال الفترة الحالية ولا يتجاوز 25% ، كما أن الاسعار لن تتغير غدا الأحد نتيحة إغلاق بورصة المعادن للإجازة الأسبوعية.

وأوضح أن أسعار الذهب في مصر تتأثر بعدة عوامل محلية وعالمية أبرزها سعر الدولار الأمريكى أمام الجنيه فى السوق المحلية، إضافة إلى تغيرات سعر الأوقية ببورصة الذهب العالمية والتى تتغير بشكل متواصل على مدار الساعة.

كما يتأثر سعر الذهب بالقرارات الاقتصادية عالميًّا وتراجع النفط أو زيادة انكماش الاقتصاد العالمى، مما يسهم فى زيادة أو انخفاض أسعارها بشكل متغير على مدار اليوم.

أسعار الذهبأسعار الذهب
اوقية من الذهب

سعر الذهب يقفز 1.5% بفعل تراجع الدولار

انتعش سعر الذهب ليرتفع أكثر من 1.5 % يوم الجمعة، بعد يوم من تراجع حاد، إذ انخفض سعر الدولار الأمريكي وكشف مجلس الاحتياطي الاتحادي عن استراتيجية تستهدف سعر فائدة منخفضا لفترة طويلة.

وسجل السعر الفوري للذهب مرتفعا 1.7 بالمئة إلى 1960.72 دولار للأوقية (الأونصة)، لتصل مكاسب الأسبوع الحالي إلى أكثر من واحد بالمئة. كانت الأسعار انخفضت بما يصل إلى 2.2 بالمئة يوم الخميس بعد ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية عقب كلمة جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي.

الجراف التفاعلى التالى يوضح تطور أسعار الذهب في مصر خلال الشهور السبعة الأولى من 2020:

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: