عزيز المواطن ..12نصيحة تجنبك ارتفاع فاتورة الكهرباء الجديدة

86

عزيز المواطن ..12 نصيحة تجنبك ارتفاع فاتورة الكهرباء الجديدة .. مع ارتفاع فاتورة الكهرباء الجديدة التي اعلن يونيو الماضي والتي سوف يتم تطبيقا بدءا من يوليو الجاري قدمت وزارة الكهرباء والطاقة بعض النصائح البسيطة التي من شانها ترشيد عملية استهلاك الكهرباء في البيوت لضمان افضل استخام وتجنب ارتفاع قيمة الفاتورة .

12نصيحة تجنبك ارتفاع فاتورة الكهرباء الجديدة
12نصيحة تجنبك ارتفاع فاتورة الكهرباء الجديدة

وقال الدكتور ايمن حمزة متحدث وزارة الكهرباء ان هناك بعض الارشادات البسيطة التي تمكنك من الترشيد الاستهلاكي الامثل وفي هذا الموضوع سنعرض 12 نصيحة قدمها الدكتور ايمن حمزة لتجنب ارتفاع سعر الفتورة الجديدة

12نصيحة تجنبك ارتفاع فاتورة الكهرباء الجديدة

 

1- في النهار الاعتماد في اكثر الوقت علي ضوء الشمس

 

2- اطفاء النور في الغرض التي لا يوجد بها احد ولا حاجه لاستخدام الضوء

 

3- استخدام اللبمات الموفرة بدلا من العادية

 

4- لا تشغل غسالة الملابس إلا عند امتلائها؛ لأنها تستهلك نفس طاقة الكهرباء والماء الساخن والصابون عند استخدام غسالة ممتلئة أو نصف ممتلئة.

 

5-  ترشيد استخدم المياه الساخنة بالغسالة للملابس المتسخة جدًا فقط ويفضل استخدم دائمًا مياه باردة فى عملية الشطف.افصل الكهرباء عن الغسالة حال عدم الاستخدام.

12نصيحة تجنبك ارتفاع فاتورة الكهرباء الجديدة
12نصيحة تجنبك ارتفاع فاتورة الكهرباء الجديدة

 

6-  احرص علي قابس السخان مغلقا الا عند الاستعمال؛ لأن الحرارة تفقد بالإشعاع؛ فتخفض درجة حرارة المياه وبالتالى يستمر السخان فى العمل أى يستهلك كهرباء أكثر.

 

7- يفضل تشغيل السخان قبل الاحتياج للمياه الساخنة بحوالى نصف ساعة.

 

8-  احرص علي التأكد من اغلاق باب الثلاجة، ولا تحاول فتحه دون داع وعند فتحه اغلقه سريعًا؛ لضمان عدم تسرب الهواء البارد من داخلها أو دخول هواء ساخن إليها.

 

9- يفضل أن يكون الفريزر ممتلئا تمامًا مع ملء الفراغات بأكياس مكعبات الثلج و يجب ترتيب الأشياء داخل الثلاجة حتى تكون عملية إدخال وإخراج الأطعمة منها أكثر سهولة وسرعة؛ للحد من خروج الهواء البارد ودخول الهواء الساخن إلى داخل الثلاجة.

 

10- اغلق التليفزيون عند الانتهاء من الاستخدام وافصل التغذية الكهربائية من الفيشة وليس باستخدام الريموت.

 

11- انزع التغذية الكهربائية عن الريسيفر، افصل الكمبيوتر والشاشة والراديو والكاسيت والراوتر عند الانتهاء من الاستخدام.

 

12-ضع مروحة أمام تكيف الهواء وضبطه على 24 درجة حتى لا يستهلك كهرباء كثيرة ويجب التأكد من غلق الأبواب والنوافذ بأحكام حتى لا تفقد الغرفة درجة التبريد المراد الوصول لها و يستمر الجهاز فى استهلاك الكهرباء.

 

(Visited 24 times, 1 visits today)

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: