اصطدام سفينة تركية باخري يونانية في البحر المتوسط وتصريح ناري من اردوغان

85

اصطدام سفينة تركية باخري يونانية في البحر المتوسط وتصريح ناري من اردوغان .. اصطدمت سفينة تركية باخري يونانية في شرق البحر المتوسط الاربعاء الماضي ونقل الخبر مجموعة من الوكالات العالمية منها وكالة رويترز وقناة العربية الفضائية.

اصطدام سفينة تركية باخري يونانية
اصطدام سفينة تركية باخري يونانية

واكدت وكالة رويترز نقلًا عن مصدر يوناني، أن اصطدام السفينتين التركية واليونانية كان حادثًا.

ومن جانبها قالت أنقرة ان اصطدام السفينتين التركية واليونانية في شرق المتوسط بالاستفزاز.

اصطدام سفينة تركية باخري يونانية

وحذر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أمس الخميس، اليونان من تصاعد التوترات في شرق البحر الأبيض المتوسط، حيث استأنفت سفينة تركية عمليات التنقيب عن الغاز هذا الأسبوع.

وقال أردوغان “أبلغنا اليونان أنها إذا هاجمت عروج ريس، فأنها ستدفع ثمنا باهظا… وقد تلقوا أول رد اليوم”، في إشارة إلى السفينة.

وأضاف أردوغان إن السفينة التي ترافقها سفن حربية ستواصل عملياتها حتى 23 أغسطس الجاري جنوب جزيرة مجيستي اليونانية القريبة من البر التركي.

وهناك خلاف بين تركيا واليونان العضوتين فى حلف شمال الأطلسي ( الناتو) حول التنقيب عن الموارد الهيدروكربونية في المنطقة.

وتؤكد اليونان والاتحاد الأوروبى أن عمليات الحفر التركية في المنطقة غير قانونية. وتدعي تركيا أن المنطقة تقع ضمن منطقتها الاقتصادية الخالصة.

وتأتي تصريحات أردوغان في أعقاب تقارير غير مؤكدة في وسائل الإعلام اليونانية عن وقوع حادث تصادم بين سفن تركية ويونانية في شرق البحر الأبيض المتوسط.

وذكرت بعض التقارير أن فرقاطة يونانية اصطدمت بجانب سفينة تركية ترافق سفينة “عروج ريس” . ولم يصدر أي رد فعل رسمي على الفور

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: