التعليم تكشف خطة تأمين امتحانات الثانوية العامة في ظل تفشي فيروس كورونا

70

في ظل تفشي فيروس كورونا في مصر اعلنت وزارة التربية والتعليم عن خطتها لتامين امتحانات الثانوية العامة مؤكدة علي ان سلامة الطالب في ظل تفشي الوباء هو اهم اولوياتها قبل اي شيئ .

وحددت التعليم في هذا عدة نقاط اساسية على رأسها تعقيم اللجان ودخول الطلاب بشكل منظم من خلال طابور مع وجود تباعد بين الطلاب وبعضهم، إضافة إلى تسليمهم كمامات، مؤكدة أن حماية الطلاب صحيا ووقائيا من أهم أولويات امتحانات الثانوية العامة، قائلة: الحفاظ على صحتهم أهم من الامتحان نفسه.

وكشف نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، الدكتور رضا حجازى،  عن تخصيص لجنتين إضافيتين فى كل إدارة تعليمية تحسبا لأى حالة طوارئ تحدث داخل اللجان الأساسية، موضحا أن هناك استعداد على أكمل وجه لحماية الطلاب من أى أخطار تتعلق بصحتهم، حيث يتم التنسيق مع عدة وزارات سواء الصحة أو الداخلية وجهات أخرى.

وطالب حجازي طلبة الثانوية العامة بالالتزام بالاحتياطات والإجراءات الصحية من لحظة نزولهم من منازلهم حتى وصولهم إلى اللجان وأيضا عقب الانتهاء من أداء، قائلا: لن نتهاون مع أى طالب يخالف تعليمات الوقاية من الوباء، ويجب على الطلاب وأولياء أمورهم مساعدة الوزارة فى تأمين الامتحانات صحيا ومن محاولات الغش.

وساد ارتياح كبير بين طلاب الثانوية العامة المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة المقرر لها أن تنطلق 21 يونيو الجارى بعد أن أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، تفاصيل وإجراءات حماية الطلاب من فيروس كورونا المستجد.

وقالت الطالبة لمياء سيد، بالصف الثالث الثانوى، إنها كانت تفكر بشكل كبير فى تأجيل امتحانات الثانوية العامة للعام المقبل ولكن بعد إعلان الوزارة تفاصيل تأمين اللجان صحيا ووقائيا، قررت عدم تأجيل الامتحان والإصرار على أداء امتحانات الثانوية العامة 2019،2020.

وأوضحت الطالبة، أنه ترى أن ما أعلنت عنه الوزارة من ضوابط وإجراءات وتنظيم دخول الطلاب شيء مبهر ومهم لحماية الطلاب، لافتة إلى أن الامتحان هذا العام فرصة حقيقة لمن يرغب فى الحصول على مجموع والتفوق ودخول الكلية التى يرغب فيها.

وأشار رئيس عام الامتحانات إلى أنه لن يسمح بدخول أى طالب غير ملتزم بتعليمات الوقائية بمعنى أن أى طالب ملزم بأن يرتدى الكمامة والدخول من بوابة التعقيم واستخدام أدواته الشخصية من أقلام وآلة حاسبة وخلافه، كما أن الوزارة سوف تشدد على رؤساء اللجان والمراقبين بتنظيم دخول الطلاب وأيضا تطبيق الإجراءات الصحية على الملاحظين بكل حسم دون تهاون.

من جانبها قالت مصادر مسئولة، أن تأمين الطلاب من تداعيات فيروس كورونا وانتشار الفيروس متوقف على وعى الطلاب بشكل كبير ويجب على أولياء الأمور فى الفترة التى تسبق انطلاق الامتحانات أن يقوموا بتوعية أبنائهم بشكل كبير مع حسهم على تطبيق وارتداء الكمامات لآن، قائلة: حماية الطلاب تتوقف على استيعاب الطلاب لخطورة الوباء وأيضا الالتزام بالنظام أثناء أداء الامتحانات.

وأوضحت المصادر أن الوزارة قدمت كل ما فى إمكانيتها لتأمين الطلاب ولتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب لآن الثانوية العامة لن تتم إلا من خلال امتحانات، قائلة: دخول الطلاب للجامعات يجب أن يكون من خلال درجات وحتى يحصل كل طالب على حقه يجب أن تعقد اختبارات تؤدى إلى نتائج ودرجات ومجاميع ترسل إلى مكت بالتنسيق، مشددة على أنه لا يوجد أى تغيير فى إجراءات دخول الجامعات حتى الآن.

 

(Visited 2 times, 1 visits today)

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: