الحكومة تنفي ارتفاع أسعار سلع مبادرة «مايغلاش عليك»

7

رصدت الحكومة ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية وصفحات تواصل اجتماعي من أنباء بشأن طرح السلع في مبادرة “ما يغلاش عليك” بأسعار تفوق نظيرتها في الأسواق، وما انتشر بشأن حذف المستفيدين من المبادرة من البطاقات التموينية.

وفي تقريرها لتوضيح الحقائق ورصد الشائعات، ذكر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء أنه قام بالتواصل مع جهاز حماية المستهلك، ونفى تلك الأنباء، وأكد أنه لا صحة لطرح السلع في مبادرة “ما يغلاش عليك” بأسعار تفوق نظيرتها بالأسواق.

وتَواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، وأكدت أنه لا صحة لحذف المستفيدين من مبادرة “ما يغلاش عليك” من البطاقات التموينية.

وأوضح جهاز حماية المستهلك أن المبادرة تهدف لتوفير السلع بأسعار مخفضة للمواطنين، حيث تصل نسب التخفيضات إلى كل الشرائح على السلع المطروحة في المبادرة إلى نحو20%، مقارنة بنظيرتها المتداولة في الأسواق وبجودة أعلى، مع خصم إضافي لأصحاب البطاقات التموينية بحد أقصى 1000 جنيه للبطاقة، في إطار حرص الدولة على تشجيع المنتج المحلي ودعم محدودي الدخل.

ونوهت الحكومة، في سياق متصل، بأن توفر المبادرة للمستهلكين آلية شراء المنتجات إلكترونيًّا عبر الموقع الإلكتروني “WWW.MOBADRA.GOV.EG“.

وتسمح مبادرة “مايغلاش عليك” أيضًا بالشراء بالتقسيط من خلال توفير تمويل للسلع بأسعار فائدة مخفضة، وذلك بالتعاون مع 4 بنوك مصرية وشركات التمويل الاستهلاكي، ويستفيد منها جميع المقيمين في مصر (مصريين وغير مصريين) بلا استثناء.

كما يتم تقديم خصم إضافي إلى حاملي بطاقات السلع التموينية، بقيمة 200 جنيه لكل فرد، بحد أقصى ألف جنيه للبطاقة، وبحجم تكلفة إجمالية 12.25 مليار جنيه تتحملها الخزانة العامة للدولة؛ لدعم محدودي الدخل.

الحكومة : جميع المستفيدين من مبادرة “مايغلاش عليك” مستمرون في تلقي الدعم التمويني

 وأكدت وزارة التموين أن جميع المستفيدين من مبادرة “مايغلاش عليك” مستمرون في تلقي الدعم التمويني بشكل طبيعي، وأن المبادرة تهدف لتقديم خصم لأصحاب البطاقات التموينية 200 جنيه لكل فرد، بحد أقصى 1000 جنيه للأسرة، ويحصل عليها المواطن كخصم إضافي على قيمة شراء منتجات المبادرة.

وشددت الوزارة على أن الاستفادة من المبادرة لا تأتي ضمن معايير حذف غير المستحقين من البطاقات التموينية.

وأوضحت، خلال تقرير الحكومة لتوضيح الحقائق، أن هناك تيسيرات جديدة لحاملي البطاقات التموينية يتم تقديمها في المبادرة الرئاسية لدعم المستهلك المصري مبادرة “ما يغلاش عليك”؛ لتخفيف الأعباء عن كاهلهم.

والإسهام الفعال في تلبية احتياجاتهم، وزيادة فرص استفادتهم من الخصومات على السلع المعمرة وغير المعمرة، بالسماح لأصحاب البطاقات التموينية باستخدام الرصيد النقدي غير المستخدم لديهم من الدعم الشهري ونقاط الخبز على بطاقاتهم في شراء السلع المعمرة وغير المعمرة التي تعرضها الشركات والصناع والتجار بمبادرة “ما يغلاش عليك” والتي تستمر لمدة ثلاثة أشهر.

ومن خلال تقرير توضيح الحقائق ورصد الشائعات، ناشد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ووزارة التموين والتجارة الداخلية وجهاز حماية المستهلك جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي لتحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار.

وناشدوهم التواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند لأي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين المواطنين.

وطلبوا في حال وجود أي شكاوى تتعلق بنقص السلع التموينية الأساسية بالمحافظات الإبلاغ عنها من خلال الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك (19588).

وأكد جهاز حماية المستهلك تلقي شكاوى المستهلكين في حالة وجود أي عيوب في السلع والمنتجات الخاصة بالمبادرة على الخط الساخن (15303) أو من خلال رقم الواتس آب (01000000329).

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: