الفنانة رجاء الجداوي مازالت علي جهاز التنفس الصناعي في الرعاية المركزة رغم تلقيها العلاج بالبلازما

الفنانة رجاء الجداوي
805

اكد مصدر طبي بمستشفي ابو خليفة للعزل في الاسماعيلية  استمرار وضع الفنانة رجاء الجداوي علي جهاز التنفس الصناعي لضخ الاكسجين ولكنها لم تصل لمرحلة الجهاز الحنجري بعد.

وافاد المصدر ان حالة الفنانة رجاء الجداوي تشهد تحسنا طفيفا خلال الساعات الماضية حيث اصبحت قادرة بعض الشيئ علي التحدث مع من حولها الا انها لم تغادر الرعاية المركزة.

وعن تلقي الفنانة رجاء الجداوي جرعات من عقار بلازما المتعافين اشار المصدر الي ان العلاج ببلازما المتعافين لا يزال قيد التجربة

وقد تختلف نتائجه طبقا لحالة المصاب، موضحا أن عدد قليل من المصابين استمروا بالمستشفى لنحو شهر ولكن فترة العلاج لمعظم المصابين تستمر ما بين أسبوعين إلى 3 أسابيع، فيما تجرى المسحة بمعدل 5 أيام وتقاس نسبة الفيروس بالجسم بما يسمى “التتر” ويؤخذ من الحلق والأنف.

 وأكد المصدر، أن طول فترة إصابة الفنانة رجاء الجداوي بالفيروس قد يرجع لعدة أسباب منها قوة الفيروس ومهاجمة الجهاز المناعى بشراسة، خاصة وأن الفيروس فى الأساس يحارب مناعة الجسم، بجانب عامل تقدم السن الذى يؤثر فى الاستجابة للعلاج بحسب صحف مصرية.

وكانت نتائج التحاليل التي أجرتها الفنانة رجاء الجداوي، -المصابة بفيروس كورونا المستجد، وتتلقى العلاج في مسستشفى عزل أبوخليفة أكدت إيجابية إصابتها، واستمرار تواجد نسبة من الفيروس في جسدها، على أن تجري مسحة جديدة بعد 72 ساعة للتأكد من تماثلها للشفاء، وحال سلبيتها ستجري مسحة أخرى للتأكد من تعافيها التام من الوباء، لتغادر المستشفى وتعالج من انخفاض نسبة الأكسجين في الدم بأحد المستشفيات الخاصة.

وتعد هذه المسحة الثانية للفنانة القديرة  رجاء الجداوي بعدما أجرت المسحة الأولى 27 مايو الماضي وأثبتت إيجابيتها، لتدهور حالتها فجر الثاني من يونيو الجاري، لتنتقل على إثرها للعناية المركزة.

واصيبت الفنانة رجاء الجداوي عقب انتهائها من تصوير مسلسل لعبة النسيان الذي عرض ضمن دراما رمضان 2020 مما استدعي اجراء تحاليل لكل طاقم صناع العمل  الا ان نتائج التحاليل جاءت سلبيه للجميع حيث لم تثبت اصابة اي فرد من افراد فريق عمل المسلسل بفيروس كورونا المستجد.

المصدر : صحيفة البيان

 

 

(Visited 320 times, 1 visits today)

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: