تقرير 00 بدء الموجة الثانية لفيروس كورونا وسط مخاوف من حدوث كارثة بشرية

195

الموجة الثانية لفيروس كورونا اصبح امرا واقعا نغيشه علي مستوي العالم لا سيما بعد الارتفاع الحاد لتفشي الجائحة في جميع البلدان .

وفقا لتقارير منظمة الصحة العالمية فقد تم تسجيل نصف مليون حالة وفاة مؤكده و10 ملايين اصابة بفيروس كورونا حول العالم وقد يرجع ذلك لفتح الحكومات انشطتها التجارية وتخفيف اجراءات الحظر وسط تحذيرات بان الاسوأ لم ياتي بعد.

الموجة الثانية لفيروس كورونا في امريكا

في تكساس قرر حاكم الولاية جريج ابوت غلق الحانات والمطاعم بعد ان كان اتخذ قرارا بفتحها في اوائل شهر مايو الماضي بعد ظهور الموجة الثانية من فيروس كورونا والارتفاع الحاد في عدد الاصابات.

اما في ولاية كاليفورنيا  قرر الحاكم جافين نيوسوم اغلاق جميع الحانات في سبع مقاطعات بما في ذلك لوس انجلوس كما  طالب 8 مقاطعات اخري باتخاذ اجراءات صحية محلية .

اما في فلوريدا فقد تم اغلاق الشواطئ لتجنب اثار الموجة الثانية من فيروس كورونا وذلك بهدف تخفيف التجمعات الكبيرة في ظل الارتفاع الحاد للاصابات.

الموجة الثانية لفيروس كورونا

في ولاية واشنطن ، أوقف حاكم ولاية جاي إنسلي خطط نقل المقاطعات إلى المرحلة الرابعة من خطته لإعادة فتح مع استمرار الحالات في الزيادة. ولكن في هاواي ، أعلنت مدينة هونولولو أن المخيمات ستعاد فتحها للمرة الأولى في ثلاثة أشهر بتصاريح محدودة لضمان البعد الاجتماعي.

الموجة الثانية لفيروس كورونا في جنوب افريقيا

قال وزير الصحة في جنوب افريقيا انه من المتوقع ارتفاع اعداد الاصابة بفيروس كورونا في الايام المقبلة كما امر المستشفيات باقصي حالات الاستعداد كما اكد إن الارتفاع الحالي في الإصابات سببه اعادة فتح المؤسسات العامة والخاصة .

الموجة الثانية لفيروس كورونا في اوروبا

شهدت العديد من العواصم الاوروبية ارتفاع محدود من الحالات اثر بدء الموجة الثانية لفيروس كورونا حيث تم تسجيل عدد جديد من الحالات داخل ملهي ليلي في سويسرا وكذلك في مدينة ليستر في انجلترا مما يؤكد ان الفيروس لازال نشطا في اوروبا.

وحاولت بولندا وفرنسا جعل الامور طبيعية كما في السابق حيث اجريا انتخابات بلدية بعد تاخرها بسبب الجائحة ، وفرضت الحكومتان اجراءات احترازية من ارتداء الكمامات والالتزام بالمسافات المتباعدة بين الناخبين  واستخدام معقمات للايدي. ومع ذلك وقد أُبلغ البعض في المناطق المصابة بالفيروس بالبريد في بطاقات الاقتراع الخاصة بهم

وفي حديثه عن الارتفاعات في حالات الإصابة بالفيروس التاجي المُبلغ عنها في بعض الولايات ، قال عازار في برنامج “واجه الصحافة” الذي تبثه شبكة إن بي سي إن الناس “عليهم أن يمسكون” بسلوكياتهم الخاصة عن طريق الابتعاد الاجتماعي وارتداء الأقنعة إن أمكن.

الموجة الثانية لفيروس كورونا في افريقيا

استمرت الحالات الإفريقية المؤكدة فيروس كورونا في  الصعود إلى أعلى مستوى جديد بأكثر من 371000 ، بما في ذلك 9484 حالة وفاة ، وفقًا للأرقام التي نشرتها الأحد المراكز الأفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية منها.

الموجة الثانية لفيروس كورونا في الصين

أبلغت الصين اليوم الاثنين عن انخفاض إضافي في الحالات المؤكدة الجديدة ، بما مجموعه 12 حالة فقط ، بما في ذلك سبع حالات انتقال محلي في بكين ، حيث خضع ما يقرب من 8.3 مليون شخص للاختبار في الأسابيع الأخيرة. لم يتم الإبلاغ عن حالات وفاة جديدة يوم الاثنين ، تاركًا الإجمالي عند 4634 من بين 83.512 حالة مؤكدة من COVID-19.

ووفقا لرويترز يتوفي أكثر من 4700 شخص كل 24 ساعة بسبب فيروس كورونا اي بمعدل196 شخصا في الساعة أو شخص واحد كل 18 ثانية.

وكشفت منظمة الصحة العالمية عن رقم قياسي يومي آخر في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المؤكدة في جميع أنحاء العالم – حيث وصل إلى أكثر من 189000 حالة في فترة 24 ساعة واحدة. تجاوز الرقم القياسي الرقم القياسي السابق قبل أسبوع بأكثر من 183000 حالة ، مما يدل على أن عدد الحالات يستمر في التقدم في جميع أنحاء العالم مع بدء الموجة الثانية لفيروس كورونا.

ووفقا لاحصائيات الصحة العالمية ثبت ان معدل الوفيات بفيروس كورونا يصل إلى 78 ألف شخص شهريا مقابل 64 ألف وفاة بسبب الإيدز و36 ألف وفاة شهرية بالملاريا.

الخلاصة : فيما تفتح الحكومات انشطتها من جديد تمهيدا لاعادة الحياة الطبيعية ينتشر المرض مرة اخري وبشكل متزايد وحاد ويبقي الامل في ايجاد علاج لمرض كورونا المستجد وذلك لان العالم الان يقف بين مطرقة الاغلاق وما لها من تداعيات اقتصادية كارثية وبين اعادة فتح الحياة وما لها من كارثة تقودها الموجة الثانية لفيروس كورونا.

المصدر: AP

 

(Visited 119 times, 1 visits today)

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: