انباء عن وفاة الفنانة رجاء الجداوى متاثرة باصابتها بفيروس كورونا .. ومصادر طبية تنفي

رجاء الجداوي
592

كشفت مصادر طبية من داخل مستشفي ابو خليفة للعزل الصحي بالاسماعيلية عن تدهور الحالة الصحية للفنانة القديرة رجاء الجداوي  وتم وضعها علي جهاز التنفس الصناعي الاختراقي بسبب قلة نسبة الاكسجين بالدم  الامر الذي يستحيل معه ازالة الجهاز من الرئتين.

وقال المصدر ان الفنانة رجاء الجداوي اجرت منذ دخول مستشفي ابو خليفة 3 مسحات اكدت اخر مسحة منهم انها مازالت ايجابية لفيروس كورونا المستجد ، كما نفي اجراء مسحة رابعة لها حيث ان تواجدها علي جهاز التنفس الصناعي الاختراقي يمنع اجراء اي اختبارات جديدة لها.

 الفنانة رجاء الجداوى
الفنانة رجاء الجداوى

وتابع المصدر الطبى، أن الفنانة رجاء الجداوى، ما زالت داخل العناية المركزة بمستشفى أبو خليفة، وتم نقلها من “جهازCPAP”، إلي جهاز تنفس صناعى اختراقى بعد تدهور حالتها الصحية، ونسبة الأكسجين في الدم لديها من غير التنفس الصناعى 55%.‎

ومنذ عزل رجاء الجداوى، تم تداول العديد من الشائعات على السوشيال ميديا، وهو ما أزعج أسرتها كثيرًا، التى طالبت مروجى الشائعات بالدعاء لها بدلًا من نشر وترويج الشائعات التى أثرت على نفسية وصحة الفنانة الكبيرة داخل العزل الصحى.

وكانت الفنانة رجاء الجداوي قد اعلنت اصابتها  بفيروس كورونا المستجد عقب تصويرها لمسلسل لعبة النسيان مع اخر يوم من رمضان مما استدعي نقلها لمستشفي ابو خليفة بالاسماعيلية و اجراء اختبار فيروس كورونا  لكل فريق عمل المسلسل  الا ان نتائج الجميع كانت سلبية.

الفنانة رجاء الجداوي  من مواليد1938 و تعتبر من أقدم الفنانات العربيات المستمرات حتى الآن بعد الفنانة ميمي جمال، حيث كانت بدايتها الفنية من خلال فيلم غريبة عام 1958، وسنوات عملها السينمائي وصلت 62 عاماً.

الفنانة رجاء الجداوي وهي صغيرة
الفنانة رجاء الجداوي وهي صغيرة

وولدت الفنانة رجاء الجداوي في مدينة الإسماعيلية في مصر، ثم انتقلت للعيش إلى القاهرة برفقه شقيقها الأكبر «فاروق» للإقامة مع خالتها الفنانة تحية كاريوكا التي تولت رعايتهما ،ثم التحقت بمدارس الفرانسيسكان بالقاهرة حيث تعلمت الفرنسية والإيطالية في سن مبكر. ثم عملت في قسم الترجمة بإحدى الشركات الإعلانية.

وتزوجت الفنانة رجاء الجداوي من حارس مرمى النادي الإسماعيلي ومنتخب مصر الأسبق «حسن مختار» في 22 نوفمبر 1970. وأنجبت منه ابنتها أميرة.

لقاء نادر مع الفنانة رجاء الجداوي تروي كيف التقت بزوجها

مسيرتها الفنية

فازت الفنانة رجاء الجداوي بجائزة ملكة جمال مصر في عام 1958، وبعدها عملت عارضه أزياء. وفي نفس الوقت عرفت الطريق إلى الفن.

من الأفلام التي مثلت بها دعاء الكروان، مثلت فترة الستينات والثمانينات، ولها مسرحيات خاصة مع عادل إمام مثل الواد سيد الشغال و الزعيم.

وقد حصلت على «وشاح سمراء القاهرة» في كرنفال بحديقة الأندلس الذي حصلت من خلاله علي جائزة «ملكة حوض البحر المتوسط».

وخاضت تجربة التقديم التلفزيوني من خلال برنامج تحت عنوان «اسألوا رجاء» مع الإعلامي عمرو أديب.

 

 

 

(Visited 461 times, 1 visits today)

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: