لكل النساء 00 اهمية تأجيل الحمل في ظل تفشي كورونا

71

تأجيل الحمل ضرورة يفرضها واقع فيروس كورونا …كشف العديد من الاطباء ضرورة تأجيل الحمل في وقت انتشار فيروس كورونا وذلك بسبب ان الحامل عند اصابتها بمرض كورونا فقد تعرض حياتها هي والجنين للخطر بسبب انخفاض مناعة الحوامل في اشهر الحمل الاخيرة.

وقال الاطباء المختصين انه عند اصابة الحامل بفيروس كورونا فقد يستلم عندئذ تناولها جرعات من الادوية طبقا للبروتوكول المتبع لمحاربة فيروس كورونا مثل الفيتامينات وبعض الادوية الاخري مما يعرض الجنين لبعض التشوهات والمشاكل الصحية الاخري.

ومن جانبها دعت وزارة الصحة  الي تأجيل المصريات للحمل فى ظل تفشي كوفيد19  حيث قالت ان اخر دراسات اجريت حول تاثير الفيروس علي الحامل تفيد بتعرضها لتجلط في الدم مما يؤثر علي المشيمة وبالتالي يعيق او يمنع الغذاء من الوصول الي الجنين.

واشارت بعض الدراسات ان مرض كورونا قد يظهر باشكال اخري علي الاطفال الرضع منها اعراض مرض كواساكي الذي يستلزم رعاية صحية خاصة كما ان الاهمال في علاجه قد يعرض الرضيع لا سمح الله للوفاة.

وقال قطاع تنظيم الأسرة انه بسبب ضعف  مناعة الحوامل قد يتعرضن  للاصابة بفيروس كورونا المستجد الذي من اعراضه الحمي وارتفاع درجة الحرارة الامر الذي قد يجعل الجنين مشوها.

تأجيل الحمل

الجدير بالذكر ان جريدة اليوم السابع المصرية استطلاعا للرائ علي موقعها الالكتروني علي شبكة الانترنت والذي يحظي بقاعدة كبيرة من القراء من مصر وجميع انحاء الوطن العربي حول اهمية تأجيل الحمل في ظل تفشي فيروس كورونا في اطار حملة للتوعية بالامر.

تاجيل الحمل

واعلنت جريدة اليوم السابع عن نتيجة الاستطلاع حول تاجيل الحمل والتي جاءت كالاتي:

76% من القراء كانو مؤيدين لفكرة تاجيل الحمل

24% رفضوا فكرة تاجيل الحمل في ظل تفشي فيروس كورونا

(Visited 12 times, 1 visits today)

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: