اول تعليق لرجب طيب اردوغان بعد تفويض البرلمان المصري للجيش

181

في اول تعليق للرئيس التركي رجب طيب اردوغان بعد تفويض البرلمان المصري للقوات المسلحة بتنفيذ معاهم قتالية في ليبيا طالب بعدم التحمس لخوض الحرب وانه لن يمنح لاحد الفرصة.

اردوغان

واكد رجب اطيب اردوغان ان تركيا تتابع عن كثب التطورات التي تشهدها ليبيا  قائلا : “يجب ألَّا يتحمس أحد، لن نمنحهم الفرصة”.

أوضح إردوغان، في التصريحات التي نقلتها وسائل الاعلام المحلية في تركيا، إن أنقرة تتابع عن قرب بعض التطورات التي حصلت مؤخراً في ليبيا.

اردوغان
اردوغان

جدير بالذكر ان مجلس النواب المصري في جلسته التي عقدت امس اعطي الضوء الاخضر للقوات المسلحة المصرية بتنفيذ عمليات قتالية داخل الاراضي الليبية في اطار حماية الحدود المصرية من اي تهديد اجنبي  وتأمين العمق الاستراتيجي للبلاد.

ومن جانبه دعا داوود اوغلو الرئيس رجب طيب أردوغان إلى العمل على تفادي الصدام مع مصر.

وقال اغلو: “فلتجلس وتتحدث مع مصر إذا لزم الأمر… لا بد أن أتحدث عما يجري وراء الكواليس. مواجهة بين مصر وتركيا في ليبيا لن تكون جيدة من أجل تركيا. لكن ليس من الصواب أن ننسحب من ليبيا، لأن مصر أو غيرها أرادت ذلك. يجب استخدام قدرة تركيا بحكمة”.

وتسعى جمهورية مصر العربية إلى الدفع نحو الحل السياسي وإيجاد توافق ليبي ليبي يؤدي إلى الحفاظ على وحدة واستقرار وأمن وسلامة الأراضي الليبية، بعيدا عن تدخلات الميليشيات المتطرفة والأطراف الخارجية”.

(Visited 98 times, 1 visits today)

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: