سبايكر تطرح سيارتها الخارقة الجديدة بريلياتو C8

32

أعلنت الشركة الهولندية سبايكر لصناعة السيارات الخارقة عن عودتها من جديد للأسواق العالمية، وذلك من خلال الطراز الجديد للشركة بريلياتو C8.

بريلياتو C8
بريلياتو C8

وجاء الإعلان عن طراز سبايكر بريلياتو C8 من خلال بوريس روتنبرغ مالك SMP Racing وشريكه التجاري ميشيل بيسيس Michail Pessis ، و شركة السيارات الرياضية BR Engineering وشركة التصميم والتسويق ميلان مورادي، الذين تعاونوا جميعًا لعودة الشركة بهذا الطراز الخارق.

وفي هذا السياق، كشفت شركة سبايكر في بيان رسمي أن المؤسسة عبرت أزمة كبيرة دامت لسنوات منذ غياب Saab Automobile AB في عام 2011، لكن مع هذه الشراكة الجديدة ستكون الأمور أفضل بالتأكيد.

 

وأوضح الشركة في بيانها الرسمي “الأيام الصعبة انتهت، وننتظر أن يكون الطراز الجديد منافس غير عادي فيأسواق السيارات الرياضية الخارقة.

زود طراز سبايكر بريلياتو C8 بمحرك هائل مستوحى من محركات الشركة الشهيرة بصناعة السيارات الخارقة كوينيجسيج والعملاق أستون مارتن.

 

حيث يأتي المحرك من فئة V8 القوية وبسعة هائلة تصل إلى 5.0 لتر، لتتمكن السيارة سبايكر بريلياتو C8 من الانطلاق على الطرقات بسرعة قصوى تصل إلى 201 ميل في الساعة، مع معدل تسارع من السكون وحتى 100 كيلو متر في الساعة في غضون 3.7 ثانية.

الجدير بالذكر أن شركة سبايكر الهولندية لصناعة السيارات قد مرت بأزمة وضائقة مالية استمرت لأكثر من 20 عام، بدأت من العام 1999 وواجهت المشكلة تلو الأخرى، ودفعت الشركة الهولندية للإفلاس، ولكنها عادت من جديد لتنافس في الأسواق العالمية.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: