تسلا تربح 104 مليون دولار على الرغم من إغلاق المصنع

59

رغم الاغلاق الذي فرضه انتشار فيروس كورونا عليها استطاعت عملاق صناعة السيارات الكهربائية تسلا تحقيق صافي ربح مذهل بلغ 104 مليون دولار في الربع الثاني .

تسلا
تسلا

كان الربع الرابع المربح لصانع السيارات الكهربائية والألواح الشمسية ، مؤهلًا لإدراجه في مؤشر S&P 500 من جبابرة الشركات.  ربما سيتم اتخاذ هذا القرار في وقت لاحق.

وكانت  الحكومة المحلية  اجبرت شركة تسلا على إغلاق مصنع التجميع الأمريكي الوحيد في فريمونت ، كاليفورنيا ، من 23 مارس إلى 11 مايو. حتى مع عدم وجود إنتاج ، دفعت الشركة لما يقرب من 10000 عامل لجزء من الإغلاق وواصلت شركة Tesla الرعاية الصحية وغيرها من المزايا.

تسلا

دفع الربح أسهم تسلا للارتفاع بنسبة 5.7٪ إلى 1،682.99 في فترة ما بعد التداول يوم الأربعاء ، مقارنة بخسارة 408 مليون دولار قبل عام .

تسلا كانت ستفقد على الأرجح أموالاً دون 428 مليون دولار كسبتها من بيع أرصدة السيارات الكهربائية لشركات صناعة سيارات أخرى حتى يتمكنوا من تلبية اقتصاد الوقود الحكومي ولوائح التلوث.

قال المدير المالي زاكاري كيرخورن إنه يتوقع أن تتضاعف الأموال من الاعتمادات هذا العام على 594 مليون دولار التي حققتها الشركة في عام 2019 ، لكنه قال إن تيسلا لا تدير أعمالها بافتراض أن الائتمانات ستسهم بشكل كبير في المستقبل. وقال إن الشركة تعتمد على كفاءة التصنيع لزيادة الأرباح.

تسلا

الأربعاء أيضا ، قالت تسلا أنها اختارت منطقة أوستن ، تكساس ، كموقع لمحطة التجميع الأمريكية الثانية حيث كان أوستن في المقدمة ، لكن تولسا ، أوكلاهوما ، كان موقع محتمل ايضا .

وفي مكالمة جماعية مع المحللين والمستثمرين ، قال الرئيس التنفيذي لشركة اليون ماسك أنه في وقت ما في المستقبل ، سيقوم Tesla ببناء سيارة مدمجة وسيارة ركاب ذات سعة أكبر ، لكنه لم يحدد إطارًا زمنيًا ، وقال إن تسلا في طريقها إلى جعل المركبات في متناول الجميع من خلال كفاءة التصنيع والتصميم.

تسلا

قال: “الشيء الذي يزعجني أكثر حول مكاننا الآن هو أن سياراتنا ليست بأسعار معقولة بما فيه الكفاية”.

قال ايلون ماسك أيضًا أنه واثق من طرح تقنية القيادة الذاتية الكاملة بحلول نهاية العام ، وقال إنها تعمل جيدًا بالفعل خلال مساعيه للعمل. وقال إن الشركة التي يوجد مقرها في بالو ألتو ، كاليفورنيا ، قامت بتحديث برنامج مساعد السائق الآلي للتعرف على علامات التوقف وتعمل على التنقل في التقاطعات وشوارع المدينة.

في العام الماضي ، توقع أن تسلا ستحصل على موافقة تنظيمية من عدد قليل من الولايات بحلول نهاية عام 2020 للمركبات ذاتية القيادة للقيادة على الطرق. يبدو أن خدمة الإشادة بالركوب التي تشمل ملايين سيارات تيسلا المستقلة الآن أبعد في المستقبل ، حيث قال ماسك أنها ستعتمد على المنظمين.

و قال النقاد إن Tesla ليس لديها أجهزة الاستشعار المناسبة لأتمتة القيادة بشكل كامل حيث ألقى مجلس سلامة النقل الوطني باللوم في حادثين قاتلين على الطيار الآلي. في كلا الحادثين فشل النظام في اكتشاف مقطورات الجرارات التي تعبر أمام سيارة تسلا. ستستخدم الشركة أجهزة الاستشعار نفسها التي تستخدمها الطيار الآلي لنظام القيادة الذاتية ، ولكن مع زيادة قوة الحوسبة بشكل كبير. يقول تيسلا أنه يجب على السائقين الانتباه دائمًا أثناء استخدام الطيار الآلي.

 

باستثناء البنود لمرة واحدة مثل 347 مليون دولار كتعويض على أساس الأسهم ، حققت Tesla 2.18 دولارًا لكل سهم. وتغلبت تقديرات وول ستريت على ربع التعادل ، وفقًا لـ FactSet. وانخفضت الإيرادات بنسبة 4.9٪ عن العام الماضي إلى 6.04 مليار دولار. هذا لا يزال يفوق تقديرات 5.15 مليار دولار.

ذهب معظم هذا التعويض عن الأسهم إلى Musk ، الذي حصل على تعويضات بنحو 700 مليون دولار في مايو وأصبح يوم الثلاثاء مؤهلاً للحصول على 2.1 مليار دولار أخرى ، وكلها تعتمد إلى حد كبير على نمو أسعار أسهم شركة Tesla أربعة أضعاف هذا العام.

لكن تسلا أصدرت مذكرة تحذير في خطاب المستثمر الذي أصدرته يوم الأربعاء بعد إغلاق الأسواق: “لا يزال من الصعب التكهن بما إذا كان هناك المزيد من الانقطاعات التشغيلية أو كيف ستتطور معنويات المستهلكين العالمية في النصف الثاني من عام 2020”.

قال Musk أيضًا أن الطلب على سيارات Tesla ليس مشكلة ، لكن الشركة تواجه صراعات مع سلسلة توريد قطع الغيار الخاصة بها.

قال ديفيد ويستون ، محلل Morningstar ، إن الطلب يبدو قويًا على عروض Tesla الأحدث ، وسيارة الدفع الرباعي الصغيرة من طراز Y وسيارة 3 من الفئة Y ، بدلاً من السيارة الكبيرة والأقدم تكلفة من طراز S و SUV من الفئة X.

وقال “طالما يمكنهم الاستمرار في الحصول على عائدات الائتمان ولديهم عروض جديدة تتزايد مثل Y ، فإن لديهم فرصة في استمرار الربح”. “الربح بدون الاعتمادات يحتاج إلى مزيد من الحجم بالرغم من ذلك.”

قال تسلا إنه يجب أن يكون لديه ما يكفي من المال لتمويل منتجات جديدة وبناء مصنعين جديدين في الولايات المتحدة وألمانيا ، بالإضافة إلى تغطية النفقات الأخرى. وقالت الشركة إنها ستبدأ في تسليم نصف الكهرباء الخاص بها العام المقبل.

حققت Tesla 964 مليون دولار نقدًا من عملياتها من أبريل حتى يونيو ، وأنهت الربع مع حوالي 9.1 مليار دولار نقدًا. ولكن كان لديها أيضا ديون 8.5 مليار دولار ، وفقا للبيانات المالية.

جاءت أرباح تيسلا في الربع الثاني بعد أن أعلنت عن مبيعات عالمية أفضل من المتوقع خلال الفترة. وقالت الشركة إنها سلمت 90650 مركبة من أبريل حتى يونيو مع طرحها لطرازات طراز Y الجديدة في الولايات المتحدة والصين. هذا يمثل زيادة بنسبة 2.5٪ عن الربع الأول الذي بلغ 88.400 ، لكنه انخفض بنسبة 4.8٪ مقارنة بالربع الثاني من عام 2008

(Visited 16 times, 1 visits today)

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: