خدمة الاستعلام عن العلاوات الخمس من هذا الرابط المباشر

خدمة الاستعلام عن العلاوات الخمس
1٬327

اطلقت وزارة التضامن خدمة الاستعلام عن المستحقين للعلاوات الخمس وذلك بعد توقف الموقع الخاص بالهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية  دام ايام.

وفعلت الوزارة خدمة الاستعلام عن المستحقين للعلاوات الخمسة حيث وفرت لهم خدمة معلوماتية تعرف عن قيمة العلاوة ونسبة الزيادة والاستحقاق وغيره.

خطوات الاستعلام عن العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات ومواعيد صرفها

1- الدخول على موقع هيئة التأمينات عبر هذا الرابط    خدمة الاستعلام عن العلاوات الخمس

2- الاستعلام بالرقم التأمينى الخاص بصاحب المعاش المستحق.

3- فى حالة عدم إتاحة وجود رقم التأمينى يتم الاستلام بالرقم القومى مع كتابة اسم الأم.

4- يتم الاستعلام نسبة الزيادة لكل شخص مستحق من أصحاب المعاشات ومواعيد الصرف.

6- يستفيد من العلاوات الخمسة أصحاب المعاشات المستحقين للعلاوات للخمسة اعتبارا من 1 يوليو 2006 حتى 1 يوليو 2015 حتى 2019 لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية.

7- عدد المستفيدين من زيادة هذه العلاوات 2.4 مليون مواطن .

وكشفت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى،  أنه سيتم صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات اعتبارًا من 1 يوليو المقبل، دون تأخير مع اتخاذ إجراءات حساب المتجمدات، كما اعربت عن تقديرها لأصحاب المعاشات.

واكدت القباج  اهتمام الرئيس السيسي  بالحماية الاجتماعية وأصحاب المعاشات، كما اشارت إلى ان  العلاوات الخمسة كانت بناء على توجيهات سيادته لتحسين أحوال أصحاب المعاشات خاصة فى ظل أزمة كورونا .

وقالت القباج إنه سوف يتم إضافة الزيادة الخاصة بضم العلاوات الخمس على المعاش أولا، ثم تحسب قيمة العلاوة الدورية بنسبة 14%، لتصرف بداية يوليو المقبل‏، بحد أقصى 980 جنيها وأن الأثر الرجعى الخاص بضم العلاوات، الذى سيصرف بأثر رجعى 5 سنوات، سيقسم على 4 دفعات بالتساوى وستصرف أول دفعة مع معاش شهر يوليو المقبل، على أن تصرف الدفعة الثانية مع معاش شهر أكتوبر المقبل والدفعة الثالثة مع معاش شهر يناير 2021 والدفعة الأخيرة مع معاش شهر أبريل 2021.

 

 

(Visited 1٬968 times, 1 visits today)

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: