الولايات المتحدة وكندا تتهمان روسيا بمحاولة سرقة معلومات عن لقاح فيروس كورونا

55

الولايات المتحدة وكندا تتهمان روسيا بمحاولة سرقة معلومات عن لقاح فيروس كورونا .. اتهمت حكومتا الولايات المتحدة الامريكية وكندا يوم الخميس  مجموعة من القراصنة يعتقد أنهم جزء من المخابرات الروسية بمحاولة سرقة معلومات خاصة قيمة حول لقاح فيروس كورونا ، داعين الكرملين محذرين الكريميلن من تبعات تلك الهجمات الالكترونية .

سرقة معلومات عن لقاح فيروس كورونا

وكالات الاستخبارات في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وكندا  تقول ان الجاني معروف وهم مجموعة القرصنة APT29 ، المعروفة أيضًا باسم Cozy Bear ،هاجمت مؤسسات البحث الأكاديمية والصيدلانية المشاركة في تطوير لقاح COVID-19 كما تورطت نفس المجموعة في اختراق حسابات البريد الإلكتروني الديمقراطية خلال الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2016.

سرقة معلومات عن لقاح فيروس كورونا

ولم يتضح ما إذا تمت سرقة أي معلومات مفيدة. لكن وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب قال: “من غير المقبول على الإطلاق أن تستهدف المخابرات الروسية أولئك الذين يعملون لمكافحة جائحة فيروس كورونا .واتهم  موسكو بالانانية  والتهور .

و قال السكرتير الصحفي للبيت الأبيض ، كايلي ماكناني ، “لقد عملنا عن كثب مع حلفائنا للتأكد من أننا سنتخذ إجراءات للحفاظ على هذه المعلومات آمنة ونواصل القيام بذلك.”

وقال إن الادعاء بأن المتسللين المرتبطين بحكومة أجنبية يحاولون إجراء بحث سري خلال الوباء ليس جديدًا تمامًا. واتهم مسؤولون أمريكيون حتى يوم الخميس الصين بسلوك مماثل ، لكن التحذير الأخير كان مذهلاً بالنسبة للتفاصيل التي قدمها ، وعزا الاستهداف بالاسم إلى مجموعة قرصنة معينة وتحديد نقاط الضعف في البرامج التي يستغلها المتسللون.

سرقة معلومات عن لقاح فيروس كورونا
سرقة معلومات عن لقاح فيروس كورونا

جدير بالذكر،  ان الهجمات الإلكترونية الروسية ضربت عصبًا معينًا في الولايات المتحدة نظرًا لحملة الكرملين المتطورة للتأثير على الانتخابات الرئاسية لعام 2016.

المصدر: AP

(Visited 8 times, 1 visits today)

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: