تزامنا مع تخفيف اجراءت الحظر 00تراجع عدد اصابات كورونا في مصر

عدد اصابات كورونا في مصر
81

عدد اصابات كورونا في مصر تشهد انخفاضا ملحوظا .. كشفت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة عن تراجع عدد الحالات  كورونا داخل القطر المصري حيث سجلت وزارة الصحة 1168 حالة اصابة جديدة  و88 حالة وفاة.

واعلنت وزارة الصحة عبر صفحتها الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ، ، خروج 403 حالة من مستشفيات العزل المصرية، وذلك بعد تماثلهم للشفاء بعد  تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وفقًا لتعليمات الصحة العالمية، وبذلك ارتفع  عدد المتعافين من الفيروس إلى 17140 حالة حتى اليوم.

عدد اصابات كورونا في مصر
عدد اصابات كورونا في مصر

وقالت الصحة أن عدد اصابات كورونا في مصر التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 18658 حالة، من ضمنهم الـ 17140 متعافيًا.

وقال “مجاهد” إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

ووفقا لاحصائيات اجرتها وزارة الصحة فان المحافظات التي سجلت أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا  بالترتيب هي “القاهرة، الجيزة والقليوبية” بينما سجلت محافظات “البحر الأحمر، مطروح وجنوب سيناء” أقل معدلات إصابات بالفيروس.

وطالبت وزارة الصحة المصريين الالتزام بالإجراءات والاحترازية وتحقيق قواعد التباعد الاجتماعي، خاصة في المحافظات ذات معدلات الإصابة العالية.

تأتي هذه  المعلومات تزامنا مع قرار الحكومة بتخفيف اجراءات الحظر تمهيدا  للعودة للحياة الطبيعية  تدريجيا حيث سمحت الحكومة بفتح جميع المنشأت العامة والخاصة بما في ذلك المقاهي والمطاعم والفنادق كما سمحت بعودة النشاط الرياضي وصالات الجيم وغيرها.

والجدير بالذكر ان الصحة العالمية اطلقت تحذير عن انتشار موجة ثانية لفيروس كورونا قد تكون اعنف من سابقتها وذلك في ظل عدم وجود اي علاج او مصل يقي من العدوي حتي الان .

(Visited 29 times, 1 visits today)

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: