فولكس فاجن تقرر إنهاء تعاملاتها مع وكيل في المكسيك بسبب صورة نازية

22

فولكس فاجن تقرر إنهاء تعاملاتها مع وكيل في المكسيك بسبب صورة نازية .. أعلنت شركة فولكس المكسيك للسيارات اليوم الثلاثاء، فسخ كل تعاملاتها مع وكيل لها في مكسيكو سيتي بسبب اكتشاف صورة ترجع للحقبة النازية في إحدى قاعات المعرض التابع لهذا الوكيل.

فولكس فاجن

وقالت الشركة المملوكة لمجموعة فولكس الألمانية:” قررت الشركة إنهاء كل التعاملات التجارية (مع الوكيل)، ونحن ندين استخدام الصور التي ظهرت في المنشأة، وهي تعرض لنظام حكم قائم على الكراهية والتمييز في حقبة تاريخية من حسن الحظ أننا تجاوزناها”.

كانت امرأة نشرت على تويتر مطلع الأسبوع الجاري صورة من قاعات أحد وكلاء فولكس فاجن في مكسيكو سيتي، وكانت الصورة المعلقة على الحائط تظهر وضع حجر الأساس لمصنع فولكس فاجن في فولفسبورج في عام 1938 بحضور الزعيم النازي ادولف هتلر ويظهر فيها العديد من الصلبان المعقوفة.

فولكس فاجن

وجاء قرار الشركة بفسخ التعاملات مع الوكيل بعد أن طالب مركز سيمون فيزنتال باتخاذ بإتخاذ إجراءات بناء على ظهور هذه الصورة.

وكان المركز اليهودي المعني بالبحث في قضايا الهولوكست (المحرقة)، قد وجه بيانا إلى الشركة أمس الاثنين قال فيه:” نطالبكم باسم أكثر من 400 ألف عضو على مستوى العالم، بأن تطبقوا كشركة ألمانية القانون الخاص بحظر الرموز النازية في الأماكن العامة”.

فولكس فاجن

وكانت فولكس  المكسيك ذكرت في بيان:” نحن نعارض أي شكل من أشكال الكراهية والتمييز”، مشيرة إلى أن الشركة دعت الموزع إلى إزالة مثل هذه الصور فورا، وقالت إنها ستتخذ إجراءات دون أن تشير إلى تفاصيل.

وقالت الشركة إن اكتشاف الصورة في المعرض الواقع في حي كويواكان بالعاصمة المكسيكية ” تسبب في إثارة ردود أفعال عديدة من مجتمع وسائل التواصل الاجتماعي”، وقد نأت الشركة بنفسها عن ذلك وقالت إن مثل هذه الصور لا تتناسب مع الصورة المؤسسية لفولكس فاجن.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: