«قيمتها 435 مليار جنيه».. السيسي يوجه بالتوسع في المشروعات الاستراتيجية لتحلية وترشيد المياه

24

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، بالتوسع في جهود توفير المياه من خلال شبكة محطات معالجة وتحلية المياه على مستوى الجمهورية، في إطار استراتيجية الدولة التي تتضمن إقامة مشروعات محطات معالجة وتحلية المياه بقيمة إجمالية تبلغ 435 مليار جنيه، بالإضافة إلى المشروعات الأخرى لترشيد وتقليل فاقد المياه، موجهًا سيادته بالسعي نحو امتلاك القدرة الفنية لتوطين تكنولوجيا محطات معالجة وتحلية المياه؛ لما لها من مردود مهم وداعم لجهود الدولة في هذا المجال الحيوي.

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول استعراض الموقف التنفيذي لمشروعات وزارة الإسكان على مستوى الجمهورية، خاصةً المدن الجديدة، وتطوير المناطق العشوائية، والإسكان الاجتماعي، وتطوير أحياء ومناطق القاهرة، وكذا جهود توفير المياه من خلال شبكة محطات معالجة وتحلية المياه على مستوى الجمهورية.

وقد اطلع الرئيس السيس على مقترح مشروع “التجلي الأعظم فوق أرض السلام” بالمنطقة المقدسة في سيناء بمحيط جبلي موسى وسانت كاترين، حيث وجه بدراسة كل جوانب البنية الأساسية للمشروع، بالتنسيق مع كل الجهات الحكومية المعنيّة، ليكون المشروع بمثابة قيمة مضافة رُوحانية للإنسانية بأسرها.

وأوضح المتحدث الرسمي أن الدكتور عاصم الجزار عرَض الإجراءات التي تقوم بها وزارة الإسكان، بالتعاون مع وزارة الموارد المائية والري؛ لتخفيف حدة العجز المائي وتحسين جودة المياه.

كما وجه السيد الرئيس بتوسيع نطاق جهود تطوير مناطق وأحياء القاهرة على نحو متكامل، بحيث تتم بلورة تصور دقيق في هذا الخصوص لكل التفاصيل الإنشائية والهندسية والاجتماعية والمالية.

وأضاف المتحدث الرسمي أن وزير الإسكان استعرض أيضًا خلال الاجتماع جهود الدولة في دعم وإنشاء مشروعات الإسكان الاجتماعي، خاصةً من خلال مشروع “سكن كل المصريين” بالمدن الجديدة على مستوى الجمهورية، والذي يأتي تفعيلًا لمبادرة الرئيس السيسي بتوفير وحدة سكنية لكل مواطن.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: