فيروس كورونا يكبد مصر خسائر بـ130 مليار جنيه

91

فيروس كورونا يكبد مصر خسائر بـ130 مليار جنيه .. كد وزير المالية الدكتور محمد معيط  ان المشكلة الاكبر تكمن في مرحلة ما بعد انتهاء فيروس كورونا حيث ان مرحلة الجائحة كبدت مصر خسائر كبيرة للغاية .

كورونا يكبد مصر خسائر بـ130 مليار جنيه
كورونا يكبد مصر خسائر بـ130 مليار جنيه

واشار محمد معيط، الي ان الدولة نجحت في  تخفيض العجز والدين في ظل أزمة كورونا بسبب الإصلاحات الاقتصادية”، موضحاً أن خسائر أزمة كورونا بلغت من 125 إلى 130 مليار جنيه.

وفي مداخلة هاتفية مع الاعلامي وائل الابراشي في برنامج علي مسؤليتي الذي يعرض علي القناة الاولي المصرية  كشف معيط عن دعم الدولة لقطاع الطيران بما يزيد عن 2 مليار جنيه لمواجهة نتائج جائحة كوفيد19 كما تم دعم قطاع السياحة بنحو 3 مليار جنيه .

وشبه الدكتور معيط جائحة كورونا في تداعياتها بالزلزال  واننا مازلنا نعيش هذه المرحلة الصعبة، موضحاً أن ما بعد كورونا هو المشكلة الحقيقية لأننا سنعلم حجم الخسائر الحقيقية.

واضاف معيط: “الجيل الحالي يسدد ما حدث خلال عشرات السنين بسبب عدم وجود أي إصلاح، وكان لا بد أن نقوم بإصلاح، وهذا الجيل يتحمل نتائج الإصلاح”، مؤكداً أنه تم تقديم دعم للعديد من القطاعات من أجل تخطى أزمة كورونا.

وقال معيط أن هناك 62 مليار جنيه تم إنفاقها من إجمالي مبادرة الـ100 مليار جنيه لمواجهة أزمة كورونا، موضحاً أن الإصلاحات الاقتصادية ساهمت في تخطى مصر أزمة كورونا.

(Visited 12 times, 1 visits today)

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: