كيف يؤثر فيروس كورونا على الأطفال؟سؤال حير العلماء

كيف يؤثر فيروس كورونا على الأطفال
63

كيف يؤثر فيروس كورونا على الأطفال ؟ سؤال حير العلماء .. في ظل تفشي فيروس كورونا في العالم وتزامنا مع وقت الصيف الحالي واستمتاع الاطفال باوقات اجازتهم الصيفية وكذلك تحديات العام الدراسي الجديد هناك سؤال يطرح نفسه وهو كيف يؤثر فيروس كورونا علي الاطفال .. الاجابة ليست بتلك السهولة وان الاطفال هم اقل عرضة وهذه الاقوال التي هي مقترحات وليست لها ادلة مادية علي ارض الواقع .

كيف يؤثر فيروس كورونا على الأطفال

تحاول الدكتورة سونيا راسموسن العالمة في مجال طب الاطفال الاجابة عن سؤال كيف يؤثر فيروس كورونا على الأطفال حيث تقول :  “لا يزال هناك الكثير من الأسئلة التي لم تتم الإجابة عليها تقترح العديد من الدراسات ، ولكن لا تثبت ، أن الأطفال أقل عرضة للإصابة من البالغين وأكثر عرضة للإصابة بأعراض خفيفة فقط. ”

وفي تقرير لعلماء الصين رصد أن أقل من 2 ٪ من الحالات كانت في الأطفال. تشير التقارير اللاحقة إلى ما بين 5 ٪ و 8 ٪ من الحالات الأمريكية في الأطفال.

كيف يؤثر فيروس كورونا على الأطفال

وتقول مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها أنه تم تأكيد اكثر من 175 الف حالة في الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 17 عامًا وأقل حتى يوم الجمعة ، وهو ما يمثل حوالي 6 ٪ من جميع الحالات المؤكدة.

عدد الأطفال الذين أصيبوا بالعدوى ولكن لم يتم تأكيدهم يكاد يكون من المؤكد أنه أعلى بكثير من ذلك ، على حد قول الخبراء ، لأن أولئك الذين يعانون من أعراض خفيفة أو ليس لديهم أعراض أقل عرضة للاختبار.

كيف يؤثر فيروس كورونا على الأطفال
كيف يؤثر فيروس كورونا على الأطفال

يقول مركز السيطرة على الأمراض أن 228 طفلاً ومراهقًا حتى سن 17 توفوا بسبب المرض في الولايات المتحدة حتى يوم الخميس ، حوالي 0.2 ٪ من أكثر من 138000 أمريكي ماتوا جميعًا.

تأتي إحدى الدراسات المبكرة التي فحصت الإصابات عند الأطفال من مستشفى ووهان. ومن بين 171 طفلاً عولجوا هناك ، يعاني معظمهم من مرض خفيف نسبياً. مات طفل واحد ، واحتاج ثلاثة فقط إلى العناية المركزة وعلاج جهاز التنفس الصناعي. ربما كان الأمر الأكثر إثارة للقلق هو أن 12 كان لديهم دليل بالأشعة السينية على الالتهاب الرئوي ، ولكن لا توجد أعراض أخرى.

كيف يؤثر فيروس كورونا على الأطفال
كيف يؤثر فيروس كورونا على الأطفال

وقد رددت دراسة قام بها مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها ضمت 2500 طفل نُشرت في نفس الشهر في أبريل / نيسان تلك النتائج. تم إدخال حوالي 1 من كل 5 أطفال مصابين إلى المستشفى مقابل 1 من كل 3 بالغين ؛ مات ثلاثة أطفال. تفتقر الدراسة إلى بيانات كاملة عن جميع الحالات ، لكنها تشير أيضًا إلى أن العديد من الأطفال المصابين ليس لديهم أعراض.

قالت راسموسن ، “نحاول معرفة من هم هؤلاء الأطفال”. “نحن بحاجة إلى معرفة التأثير على الأطفال وعلى بقية المجتمع وأهلهم وأجدادهم ، إذا كانوا ينقلون الكثير إلى بعضهم البعض ، ثم يعيدونه إلى أسرهم “.

يقول العديد من الخبراء إن عدم معرفة ما إذا كان الأطفال مصابون يجعل من الصعب على المدارس إعادة فتحها بأمان. وقال جيفري شامان ، أخصائي الأمراض المعدية بجامعة كولومبيا ، إن البيانات النادرة حول ما إذا كان الأطفال المصابون – بما في ذلك أولئك الذين ليس لديهم أعراض – ينشرون المرض بسهولة للآخرين يعقد المشكلة.

تجري دراسة برعاية المعاهد الوطنية للصحة للإجابة على هذا السؤال وغيرها.

شملت دراسة طب الأطفال في JAMA التي أجرتها السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض ، كايلي ماكناني ، يوم الخميس الماضي ، 48 طفلًا فقط عولجوا في وحدات العناية المركزة بالولايات المتحدة وكندا. كما أشار McEnany ، لم يكن معظمهم في حالة حرجة. ومع ذلك ، لم تذكر أن 18 ، أو ما يقرب من 40 ٪ ، بحاجة إلى علاج جهاز التنفس الصناعي وتوفي اثنان.

كان McEnany محقًا في أن الأطفال أقل عرضة للإصابة بمرض خطير من COVID-19 من الإنفلونزا. لكن مركز السيطرة على الأمراض يقول إن COVID-19 يمكن أن يكون أكثر عدوى ويرتبط بأحداث “أكثر انتشارًا” من الأنفلونزا ، مما يعني أنه يمكن أن ينتشر بسرعة ويصيب الكثير من الناس.

أيضا ، تم العثور على جلطات الدم وتلف الأعضاء في الأطفال المصابين بـ COVID-19 ، بما في ذلك أولئك الذين يصابون بمرض التهابي ذي صلة. يظهر أحدث عدد أن 342 من الأطفال والمراهقين الأمريكيين قد طوروا هذه الحالة ، تسمى متلازمة الالتهابات المتعددة في الأطفال.

الحالة نادرة ولكن يمكن أن تحدث عند الأطفال المصابين بعدوى COVID-19 الحالية أو الحديثة. تشمل الأعراض الحمى ومشاكل في عضوين على الأقل ، غالبًا بما في ذلك القلب. مشاكل الجهاز الهضمي شائعة ، وقد تم الخلط بين بعض الحالات ومرض كاواساكي ومتلازمة الصدمة السامة.

ربما يكون المجهول الأكبر هو ما إذا كان يمكن أن يحدث ضرر دائم للرئتين والأعضاء الأخرى. الفيروس جديد للغاية لا يمكن معرفته بالتأكيد ويبقي السؤال كيف يؤثر فيروس كورونا علي الاطفال

المصدر والمقال الاصلي AP 

 

(Visited 21 times, 1 visits today)

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: