كيف افرق بين اللحمة السليمة ولحوم الحمير مع اقتراب عيد الاضحي

76

كيف افرق بين اللحمة السليمة ولحوم الحمير مع اقتراب عيد الاضحي .. يلجأ بعض ضعاف النفوس الجشعة للغش في اللحوم من اجل كسب المزيد من الاموال بصرف النظر عن ضرر الناس  الذي يصيبهم في صحتهم واموالهم لذلك وجب علينا الحرص الشديد عند شراء اللحوم ومعرفه الفرق بين اللحوم السليمة الصالحة للاستهلاك  البشري ولحوم الحمير التي يبيعها ضعاف النفوس علي انها لحوم بلدية.

لحوم الحمير واللحوم السليمة
لحوم الحمير واللحوم السليمة

وبالرغم من حملات الدولة المكثفة وجهاز حماية المستهلك والتموين الصحة علي محال الجزارة الا ان مازال هناك بعض الفسدة اللذين يصرون علي الغش والكسب الغير مشروع لذلك عزيزي المواطن كن انت الرقيب علي صحتك ومالك ومن اجل ذلك نقدم لك بعض الارشادات التي تستطيع من خلالها معرفة اللحوم البلدية من اللحوم الفاسدو ولحوم الحمير.

كيف افرق بين اللحمة السليمة ولحم الحمير مع اقتراب عيد الاضحي

  • اللحمة الجيدة الصالحة لونها وردى وشكلها فريش، أما لحم الحمير، يكون لونه داكن بنى أو أحمر غامق، وأحيانا يميل إلى اللون الأزرق.

 

  • لون الدهون دائما اللحمة الصالحة يكون لون الدهون فيها أبيض وليس أصفر، مشيرة إلى أنه أحيانا اللحم البقرى يكون لون الدهون أصفر قليلا، لكنه يختلف عن الإصفرار في اللحوم غير الصالحة والتي تميل إلى اللون الأصفر النحاسي.

 

  • لحم الحمير عند تسويتها تكون الرائحة غير زكية، علاوة على ان اللحمة نفسها تكون أليافها “ناشفة جدا”.

 

  • لحم الحمير مليئة بالبكتريا والطفيليات لأنها تتغذى بشكل غير صحيح وغير صحى، وأن ذبحها يكون في أماكن غير صحية، لذلك فإن أكلها يسبب أمراض، من بينها زيادة نسبة الإصابات بالالتهابات، والإصابة بعدوى الجهاز التنفسى، وعدوى الجهاز الهضمى.

 

اضرار لحمة الحمير

لحوم الحمير تحتوى على أنواع من الديدان تسمى الديدان الشريطية، حيث وجد المركز القومى للسموم بالقصر العينى احتواء هذه اللحوم على نسبة طفيليات عالية جدا، ونلاحظ الفترة الأخيرة انتشار أمراض جرثومة المعدة، وأمراض القولون والأمعاء، والمغص الشديد، وكل هذه الأعراض تأتى بسبب الأكل من “بره” غير معروف المصدر.

 

(Visited 16 times, 1 visits today)

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: