محمد صلاح يحفر اسمه بحروف من ذهب في تاريخ الكرة العالمية 00 ليفربول ايكو تحتفي بـ محمد صلاح

محمد صلاح
80

بعد فوز تشيلسي علي مان سيتي اعلن رسميا تتويج فريق ليفربول الانجليزي بطلا للبريميرليج وسط فرحة عارمة بين جماهير الريدز ومحبي فريق ليفربول حول العالم وعشاق محمد صلاح في مصر والعالم العربي  بعد غياب البطولة عن الفريق لثلاث عقود .

وقامت صحيفة ليفربول ايكو الانجليزية بنشر كلمات محمد صلاح التي قالها بعد اشهر قليلة من انضمامه للريدز منذ ثلاث سنوات  لتذكر جماهير ليفربول بعزيمة الملك المصري محمد صلاح واصراره علي الحصول علي الدوري الانجليزي وسط صفوف الفريق.

محمد صلاح
محمد صلاح

ووضع النجم المصري محمد صلاح لمساته ومساهماته القوية في انجاز فريق ليفربول  تكللت بالتتويج بلقب الدوري الانجليزي ونجح الليفر في إحراز اللقب هذا الموسم للمرة الأولى بعد 30 عاما من الانتظار.

واحرز الملك المصري في اخر مواجهة لليفربول ضد فريق كريستال بالاس هدفا كما انه ساهد في صناعة هدفا اخر  وظهر بمستوي اكثر من رائع خلال مجريات المباراة .

واكدت صحيفة ليفربول إيكو في تقريرها الذي نشرته مساء اليوم الجمعة، ان محمد صلاح  اوفي بوعوده في ليفربول ليحرز لقب الدوري الممتاز، كما أشارت إيكو إلى أن صلاح جعل اهدافه واضحة في ليفربول بعد أشهر فقط من بداية مسيرته في أنفيلد.

محمد صلاح
محمد صلاح

وأضافت ايكو : المصري  محمد صلاح وصل إلى ليفربول بهدف إثبات إظهار موهبته الحقيقية التي لم تظهر في تشيلسي، توج أولا بدوري أبطال أوروبا في مدريد، ثم كأس العالم للأندية، والآن بطلا للدوري الإنجليزي بعد ثلاثة عقود.

وعاد إيكو لنشر كلمات صلاح في ديسمبر 2017 ، بعد أشهر فقط من مسيرته في ليفربول، تحدث خلالها عن طموحاته مع الليفر حيث قال محمد صلاح :«كفريق أعلم أننا لم نفز بالدوري الإنجليزي منذ فترة طويلة، لذلك أحب أن أفوز به مع ليفربول».

محمد صلاح
محمد صلاح

وأضاف صلاح :«لدينا فريق رائع، لدينا مدرب رائع، لذلك كل شيء جيد في النادي، وأنا متأكد من أنه يمكننا الفوز بالبطولات هنا معًا».

جدير بالذكر أن صلاح هو هداف ليفربول حتى الآن في الدوري الإنجليزي كما يحتل المركز الثاني بين قائمة الهدافين بالبريميرليج، برصيد 17 هدفا، كما أنه ساهم في صناعة 7 أهداف بمشواره في الدوري الانجليزي بالموسم الحالي.

والملك المصري اسمه بالكامل محمد صلاح حامد محروس غالي من مواليد عام 1992 و يلعب في مركز الجناح الأيمن مع الريدز في الدوري الإنجليزي الممتاز ومنتخب مصر لكرة القدم.

محمد صلاح
محمد صلاح

جانب من سيرته

ويعد  صلاح  أحد أبرز اللاعبين العرب والأفارقة علي مستوي كرة القدم العالمية، حيث حصد العديد من الجوائز أبرزها جائزة أفضل لاعب في إنجلترا 2018، وجائزة أفضل هدف في الموسم 2018، وجائزة الاتحاد الأفريقي لأفضل لاعب في أفريقيا لعامي 2017 و2018، جائزة أفضل لاعب أفريقي بواسطة البي بي سي لعامي 2017 و2018، وأفضل لاعب في الدوري الإنجليزي لعام 2018، وجائزة الحذاء الذهبي في الدوري الإنجليزي الممتاز (هداف الدوري الإنجليزي الممتاز) عامي 2018 و2019. اختير من قبل مجلة تايم الأمريكية في عام 2019 ضمن أكثر 100 شخصية تأثيرًا في العالم.

محمد صلاح
محمد صلاح

مسيرة محمد صلاح في عالم احتراف كرة القدم

ابتدأ  صلاح مسيرته الكروية في صفوف الناشئين في نادي المقاولون العرب حتى تم تصعيده إلى الفريق الأول، ثم اتجه للاحتراف في أوروبا وانضم لنادي بازل السويسري وتشيلسي الإنجليزي وفيورنتينا وروما بالدوري الايطالي وناديه الحالي ليفربول الإنجليزي. حقق صلاح مع ناديه الأوروبي الأول بازل العديد من الألقاب، فحصل معه على لقب دوري السوبر السويسري موسم 2012–2013، وجائزة أفضل لاعب في دوري السوبر السويسري لعام 2013.

ثم انضم محمد صلاح إلى نادي تشيلسي الإنجليزي وحصل معهم على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2014–15 وكذلك كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة 2014–15 ولكنه لم يشارك بصفة أساسية مع الفريق ثم انتقل على سبيل الإعارة لنادي فيورنتينا الإيطالي ثم انتقل إلى نادي روما وشارك معه طوال موسمي 2015–16 و2016–17 في 83 مباراة أحرز فيها 34 هدفاً.

وانضم اسطورة ليفربول في 2017 لنادي ليفربول  بصفقة بلغت 42 مليون يورو بالإضافة إلى 8 مليون يورو كحوافز، ليصبح حينها أغلى لاعب عربي وأفريقي عبر التاريخ وثاني أغلى لاعب في تاريخ النادي، وحقق معهم موسمًا قويًا للغاية حيث أختير 3 مرات كلاعب الشهر في الدوري الإنجليزي

(Visited 21 times, 1 visits today)

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: