نتيجة الدبلومات الفنية 2020 برقم الجلوس .. اجراءات جديدة من التعليم

42

نتيجة الدبلومات الفنية 2020

أعلن الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني؛ موعد إعلان نتيجة الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2019/2020 ؛ موكدا انه سيتم إعلانها يوم الأحد المقبل الموافق 30 اغسطس الجاري.

نتيجة الشهادة الثانوية الصناعية برقم الجلوس
أضاف «مجاهد» خلال تصريح خاص لكشكول، أنه بعد اعتماد نتيجة الدبلومات الفنية 2020 ، سيتم تفعيل رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2020 ليحصل الطلاب علي النتيجة برقم الجلوس على موقع وزارة التربية والتعليم الذي يمكن الوصول إليه من خلال

الضغط هنا

وأوضح نائب وزير التربية والتعليم، أنه من المقرر أنه بعد عرض نتيجة الدبلومات الفنية 2020 على وزير التربية والتعليم لاعتمادها رسميا، سيتم إصدار بيان رسمي لإعلان أسماء أوائل الدبلومات الفنية 2020.

واشار الدكتور محمد مجاهد أن التفاصيل الخاصة بالمخالفات سواء محاولات غش ستعلن بعد اعتماد النتيجة.

وأوضح أنه سيكون هناك تقرير شامل من الشئون القانونية بوزارة التربية والتعليم، عن كل المخالفات والإجراءات الموقعة؛ معقبا أن هذا تقليد جديد تتبعه الوزارة لاول مرة هذا العام 2019/2020.

تجدر الإشارة الي أن امتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2019/2020 أجريت في ظروف استثنائية طارئة بسبب جائحة فيروس كوفيد_19 المعروف إعلاميا باسم كورونا المستجد.

تطبق الكنترولات كافة الإجراءات الاحترازية لحماية مقدرى الدرجات من فيروس كورونا.

ومن المقرر أن يتم تحديد أوائل الدبلومات الفنية فى كل شعبة، سواء دبلوم الخمس سنوات أو الثلاث سنوات والفندقى، وخاصة أن هناك طلاب متفوقة فى التعليم الفنى ولها تنسيق جامعات ومن ثم يحدد كل كنترول الأوائل ثم يتم تجميعهم على مستوى الجمهورية.

ويتم اختيار الأوائل من خلال عدة قواعد على رأسها مجموع الدرجات ثم الشعبة والتخصص والحروف الأبجدية فى ترتيب قائمة الأوائل.

واستفادت كراسات إجابة للطلاب من درجات الرأفة التى تم إقرارها، وراعى مقدرى الدرجات الظروف الصعبة التى عقدت فيها الامتحانات وأيضا توقف الدراسة منذ 15 مارس الماضي

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: