ننشر شكل العام الدراسي الجديد 2021 في مصر

193

في اطار حرص الدولة علي سلامة الطلاب وفي نفس الوقت تماسك المنظومة التعليمية ناقش وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي شكل وتنظيم العام الدراسي الجديد 2021 عبر تقنية الفيديو كونفرنس في اجتماع المجلس الاعلي للتعليم.

شكل العام الدراسي الجديد 2021

وبعد ساعات من المناقشة وطرح الافكار والمقترحات بشان العام الدراسي الجديد 2021 وافق المجلس الاعلي للتعليم على أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم السبت الموافق 23 يناير 2021، على أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت الموافق 15 مايو 2021، على أن تقام امتحانات الدبلومات الفنية يوم السبت 29 مايو 2021، وتقام امتحانات الثانوية العامة يوم السبت 19 يونيو 2021.

شكل العام الدراسي الجديد 2021

واكد شوقي إن تحديد موعد بداية العام الدراسي الجديد 2020-2021، جاء نتيجة لظروف انتشار جائحة فيروس كورونا، مشيرًا إلى أن شكل ونظام الدراسة في العام الجديد قيد الدراسة حاليًا وسيتم إعلانه فور الانتهاء منه.

وقال طارق شوقي، أننا لدينا العديد من المقترحات بشأن شكل الدراسة في العام المقبل ونعكف حاليًا للوصول إلى القرار الصحيح الذي يضمن استمرار العملية التعليمية لأبنائنا الطلاب بالشكل الذي نحافظ به على سلامتهم وصحتهم، خاصة وأن منظومة التعليم قبل الجامعي بها ما يقرب من 22 مليون طالب بالسنوات التعليمية المختلفة.

شكل العام الدراسي الجديد 2021

الاجتماع  تطرق إلى الحديث حول تدريب المعلمين، حيث أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أن الوزارة لا تدخر جهدَا في تقديم البرامج التعليمية للسادة المعلمين سواء معلمي النظام الجديد 2.0 أو معلمي المراحل الإعدادية والثانوية، مشيرًا إلى أنه سيتم توفير برامج تدريب إلكترونية للمعلمين خلال الفترة المقبلة وذلك في إطار خطة تطوير المنظومة بأكملها.

(Visited 115 times, 1 visits today)

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: