هيئة الخدمات الحكومية : 145 مزايدة بحصيلة 1.18 مليار جنيه خلال العام الماضي

29

قالت الهيئة العامة للخدمات الحكومية، التابعة لوزارة المالية، في تقرير حديث لها، إنه تم عقد 145 جلسة مزايدة خلال العام المالى الماضى، وبلغت حصيلة بيع أصناف السيارات، والرواكد، والخردة، والكهنة، والمهمل، والسلع، والبضائع، والمتروكات، والسيارات بالموانئ الجمركية، وتقييم الأراضى، والعقارات لصالح وحدات الجهاز الإدارى للدولة، 1.184 مليار جنيه.

 ولفتت الهيئة في التقرير إلى أن هذه القيمة جاءت بزيادة قدرها ٣١,٦٪ عن المستهدف؛ رغم أزمة «كورونا» التى فرضت التوقف الإجبارى لعقد جلسات المزايدات لمدة تتجاوز ٣ أشهر؛ بما يعكس جهود العاملين وحرصهم على أداء واجباتهم الوظيفية تحقيقًا للصالح العام.

44.5 مليون جنيه حصيلة مزايدات النصف الثاني من يوليو الماضي

وكشف التقرير الذي تلقاه وزير المالية إلى أنه تم عقد العديد من جلسات المزايدة لبيع حاويات وبضائع مصلحة الجمارك خلال الفترة من 12 إلى نهاية يوليو الماضى، بحصيلة 44.5 مليون جنيه، ويجرى حاليًا استكمال إجراءات البيع والتصرف في الحاويات المتبقية.

ولفت إلى أن الإدارة المركزية للمشتريات حريصة على اتخاذ إجراءات الشراء المركزي للأصناف شائعة الاستخدام، لصالح وحدات الجهاز الإدارى بالدولة، على النحو الذى يُسهم في تحقيق الانضباط المالى وترشيد الإنفاق الحكومى، وإلزام وحدات الجهاز الإدارى بالدولة بالتعاقد مع الشركات التى يتم الترسية عليها بخطة الشراء المركزى.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: