وزير التعليم العالي : 20 مليار جنيه تكلفة دراسة الطلاب المصريين في الخارج سنويًا

8

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتوفير فرص تعليمية جيدة للطلاب المصريين الوافدين للتعليم في الخارج، بحسب تصريحات وزير التعليم العالي .

وطالب الرئيس وزير التعليم العالي بعرض التقديرات حول الطلاب المصرين الوافدين إلي الخارج، خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية في الاسكندرية.

وأشار الرئيس إلى أن هناك عددًا كبيرًا من الأسر المصرية يوفدون أبناءهم لجامعات دولية بتكلفة تتراوح بين 20 إلى ٣٠ ألف دولار سنويًا.

ولفت الوزير إلى أهمية توفير فرص تعليمية جيدة لهولاء الطلاب البقاء في ارض الوطن.

ومن جانبه علق وزير التعليم العالي، إنه هناك نحو ٢٠ ألف طالب مصري يدرسون بالخارج بانفاقات تصل إلى ٢٠ مليار جنيه.

وتابع الوزير أن الوزارة تسعى لتوفير فرص دراسية تنافس الجامعات الدولية، ما يدعم تقليل هروب الأموال، وتقليل الاغتراب، حيث إن العديد منهم لا يعودون لأرض الوطن.

وقدم الوزير عرضا مفصلا عن الجامعات الأهلية الجديدة، لافتا إلى إنه تم تأسيسها على فلسفة التوازن بين المهارات والمعارف لإعداد كوادر مدربة ومؤهلة لاحتياجات سوق العمل المحلية والدولية.

ولفت إلى أن الجامعات الأهلية الجديدة تقدم نحو ٢٠٠ برنامجًا دراسيًا.

واستكمل الوزير بأن جامعة الجلالة تضم ٦٦ برنامجا دراسيا، والملك سلمان ٥٤ برنامجا، والعلمين ٤٣ برنامجا، والمنصورة ٢٨ برنامج دراسيا.

ولفت الوزير إلي توقيع العديد من الاتفاقيات مع الجامعات الدولية الكبري لمنح شهادات مزدوجة، مشيرًا إلى أنه تم خلال الفترة الماضية تكثيف الحملات الدعائية للتعريف بالجامعات الأهلية الجديدة ما أسفىر عن وصول عدد زوار الموقع الإلكتروني للجامعات الأهلية إلي ١١.٥ مليون زائر.

واستكمل الوزير إن عدد المتقدمين في الجامعات الأهلية الجديدة بلغ ما يزيد عن ٢٣ الف طالب من بينهم أوائل الثانوية العامة و الحاصلين على مجاميع اعلي من ٩٩٪.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: