150 مليون جنيه الحصيلة الشهرية من زيادة تذاكر المترو

33

كشف مصدر مطلع بوزارة النقل أن حصيلة زيادة أسعار تذاكر مترو الأنفاق التى تم تطبيقها بداية من أمس الاثنين ستكون فى حدود 150 مليون جنيه شهريًا، لافتًا إلى أن الزيادة الجديدة ستساعد شركة المترو فى القضاء على خسائرها السنوية والتحول للفائض.

وأكد المصدر لـ«المال» أن زيادة الأسعار ستساعد الشركة فى سداد جزء كبير من تكلفة أعمال الصيانة لقطارات الخط الثانى، إلى جانب سداد كل عقود قطع الغيار، كما أن المواطن سيشعر بتحسن فى الخدمة وخفض فترة التقاطر بين الوحدات المتحركة، نتيجة الإصلاح المستمر لها فى القريب العاجل.

وذكر أن شركة المترو ستبدأ خلال الفترة المقبلة تعديل وتطوير الأنظمة الميكانيكية والكهربائية فى 28 قطارا تعمل على الخط الثانى للمترو «شبرا الخيمة – المنيب»، تجنبا لتدهور قدرتها التشغيلية على غرار الذى تم فى بعض قطارات الخط الأول.

مصدر: 1.5 مليار لصيانة 28 قطارًا بالخط الثانى.. وتوجيهات باعتماد الشركة على مواردها لسداد مصروفات التشغيل

ولفت إلى أن تكلفة تنفيذ الأعمال المذكورة بقطارات الخط الثانى تصل إلى 1.5 مليار جنيه، سيتم توفيرها من حصيلة الزيادة، مشيرًا إلى أن هناك توجيهات باعتماد شركة المترو على مواردها سواء من التذاكر أو الإعلانات، أو المحلات التجارية التى تطرحها فى المحطات، لسداد مصروفات التشغيل السنوية.

وتعد الزيادة، التى أقرتها وزارة النقل أمس الأول الأحد، الرابعة من نوعها، بعد تحريك التعريفة فى مارس 2017 من جنيه واحد لجميع الخطوط، إلى 2 جنيه، ثم رفعها مرة أخرى مطلع أغسطس 2018 إلى 3 جنيهات لعدد 9 محطات، وعدد 16 محطة بخمس جنيهات، وأكثر من 16 محطة 7 جنيهات، والمرة الثالثة تمت منتصف العام الماضى واقتصرت على الخط الثالث، ليكون سعر التذكرة 10 جنيهات لكافة محطات الخط، شاملة استخدام كل محطات خطى المترو الأول والثانى.

ووفقا للتعريفة الجديدة، فإنه بالنسبة للخط الأول «حلوان – المرج الجديدة» والخط الثانى «شبرا الخيمة – المنيب»، والخط الثالث «العتبة – عدلى منصور» سيصبح سعر التذكرة لعدد 9 محطات 5 جنيهات، بدلا من 3 فى السابق، و16 محطة بسعر 7 جنيهات، بدلا من 5، وأكثر من 16 محطة بسعر 10 جنيهات فى الخطوط الثلاثة.

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس الأول 6 محطات مترو جديدة هى «النزهة، وهشام بركات، وقباء، بالإضافة إلى عمر بن الخطاب، والهايكستب، ومحطة عدلى منصور التبادلية».

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: