7 نباتات تساعدك في التخلص من الناموس داخل منزلك نهائيا بدون تكلفة .. وداعا لاستخدام المواد الكميائية والمبيدات الحشرية الضارة

التخلص من الناموس
100

 

الصيف هو موسم رائع يجعلنا نقضي المزيد من الوقت في الهواء الطلق، ولكن لكل شيئ مميزات وعيوب فمع قدوم فصل الصيف ينتشر البعوض ويسبب الازعاج وقد تضطر الي استخدام المواد الكميائية والمبيدات الحشرية للقاضاء عليه ولكن مع وجود مخاطر صحية لاستخدام المبيدات الحشرية يصبح الوضع اكثر سوءا لذلك ما الحل؟

في هذا الموضوع سوف نقدم لك نصائح طبيعية تعتمد علي النباتات فقط دون اللجوء الي المبيدات الحشرية للتخلص من الناموس حيث ان بعض النباتات يمكنك فقط زراعتها في حديقة منزلك او وضعها في الشرفة  والبعض الاخر يمكنك استخدامه كوصفة طبيعية امنة في التخلص من الناموس للابد… فاليك  10نباتات تساعدك في التخلص من الناموس.

.1- النعناع

التخلص من الناموس باستخدام النعناع
التخلص من الناموس باستخدام النعناع

 

نبات النعناع معروف كشعب يمكن وضعه علي الشاي او الطعام لاضافة نكهة مميزة ومنعشة ولكن نبات النعناه له ايضا فائدة عظيمة ومجربة  يمكن الاستفادة منها في التخلص من

إن رائحة النعناع أكثر فعالية في طرد الناموس عدة مرات من طارد المواد الكيميائية الشائعة حيث يمكن استخدام النعناع لصنع رذاذ طارد البعوض أيضًا.

طريقة صنع رذاذ النعناع للتخلص من الناموس

ببساطة اخلط زيت الزيتون وأوراق النعناع المفرومة ورج جيدًا. سيكون جاهزًا للاستخدام بعد أسبوعين.

2- عشب الليمون

التخلص من الناموس باستخدام عشب الليمون
التخلص من الناموس باستخدام عشب الليمون

 

Lemongrass  او عشبة الليمون هو  نبات استوائي طويل القامة، يحتوي على السترونيلا ، وهو مكون طبيعي يدخل في الكثير من مستحضرات طرد الناموس ، و يمكن زراعته في حديقتك لمكافحة الناموس ، عندما تستمتع بلياليك الخارجية ،

طريقة للتخلص من الناموس باستخدام عشب الليمون

ما عليك سوى سحق الأوراق وفركها على الجلد لصد البعوض ،بالإضافة إلى استخدامه كمطهرات طبيعية للناموس ، سيعطي العشب الطويل في حديقتك أو فناءك على مظهر أنيق.

3- زهرة القطيفة

التخلص من الناموس باستخدام القطيفة
التخلص من الناموس باستخدام القطيفة

 

تعد زهرة القطيفة واحدة من نباتات الجيدة للتخلص من الناموس داخل شقتك  ، توعتبر القطيفة جميلة جدًا للزرع والنظر أيضًا  بالاضافة الي رائحتها الرائعة.

يمكن أن تمنحك الزيوت العطرية المشتقة من القطيفة 2.15 ساعة من الحماية من العديد من الحشرات. طريقة جيدة لصد البعوض في منزلك هي وضع القطيفة المحفوظة بوعاء بالقرب من باب منزلك أو النافذة او الشرفة  لردع الناموس .

4- الثوم

التخلص من الناموس باستخدام الثوم
التخلص من الناموس باستخدام الثوم

 

الثوم ليس فقط كغذاء. هل تعلم أن الثوم يخلصك من الناموس ايضا ؟

طريقة التخلص من الناموس باستخدام الثوم

اخلط كوب من الماء وقطرات قليلة من زيت الليمون والثوم ، قم بعمل رذاذ طارد للناموس. من السهل زراعة الثوم. ما عليك سوى إضافة بعض الثوم إلى حديقتك النباتية او وضعه في وعاء علي باب منزلك

5- الريحان

التخلص من الناموس باستخدام الريحان
التخلص من الناموس باستخدام الريحان

 

الريحان هو عشب آخر متعدد الأغراض وهو نبات طارد للناموس أيضًا حيث يبعث الريحان رائحته القوية التي تدفع البعوض بعيدًا ، لذلك هناك

يمكنك ببساطة زرعها في الأواني أو الحاويات ووضعها في الفناء أو الحديقة للسيطرة على البعوض ، لست بحاجة لسحق أوراقها.

6- اللافندر

التخلص من الناموس باستخدام اللافندر
التخلص من الناموس باستخدام اللافندر

 

ان لزهرة اللافندر  زيت معروف يتميز برائحته  القوية المحببة لنا والمكروهة جدا للناموس .

طريقة سهلة باستخدام اللافندر تساعدك في التخلص من الناموس

اخلطي زيت اللافندر الأساسي بزيت الزيتون وضعيه على أجزاء الجسم للتخلص من الناموس المزعج الي يحوم حولك خصوصا عندك النوم..

بالإضافة إلى استخدامه في العديد من منتجات العناية بالجسم ، فإن اللافندر هو إضافة جميلة إلى المناظر الطبيعية الخاصة بك داخل منزلك حيث ان زراعته تضيف اناقة وجمال .

7-  إكليل الجبل او الرزوماري

التخلص من الناموس باستخدام الروزماري
التخلص من الناموس باستخدام الروزماري

 

يمكنك حرق الروزماري المجفف في اماكن تواجد الناموس وستحصل علي نتيجة مدهشة

من الان لست مضطرة لاستخدام المواد الكميائية او مبيدات حشرية تخلصك من الناموس فان الوصفات المدونة في المقال طبيعية وامنة علي الصحة العامة بالاضافة لكونها ستضفي اناقة او رائحة جميلة  لمنزلك .

المصدر: digginginthegarden

 

(Visited 40 times, 1 visits today)

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: